جمال البشره وصفائها

1

من اجل بشره نقيه خاليه من التجاعيد يجب الانتباه الى 

نظامك الغذائي لانه من أهم الوسائل التي تساعد على تنقية البشرة وخلوها من العيوب. واعلمي جيدًا أن ما تأكلينه ينعكس على صحة بشرتك. ومن الاطعمه الموصى بها : 



1- الأسماك الزيتية كالسلمون أو التونة

تناول الأسماك يدعم الجسم بالبيوتين، وهو فيتامين B الذي يساعد على إنتاج الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية. فنقص البيوتين يؤدي إلى جفاف وتقشر البشرة.

2- بذور الشيا 



تحتوي بذور الشيا على كميات كبيرة من الأوميجا 3، مما يساعد في الحفاظ على أغشية الخلايا وحماية الجلد وتوفير الترطيب اللازم. بذور الشيا والجوز من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، لذلك، احرصي على تناولها بانتظام لحماية البشرة وتدعيمها.

3- البطاطا الحلوة


تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والماء، يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة والجسم. إلى جانب ذلك، فإن الفواكه والخضروات الملونة، خاصةً التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامينA، كالبطاطا الحلوة، الجزر، السبانخ قد أثبتت أنها تساعد على تعزيز حيوية البشرة.

4- اللوز


نظرًا لغناه بمحتوى كبير من فيتامين E، فإن اللوز يحافظ على صحة البشرة. فيساعد فيتامين E على حماية البشرة م التلف الناتج جراء التعرض لأشعة الشمس. كما يتميز فيتامين E بقدرات خاصة تساعد على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها سريعًا.

5- بذور دوار الشمس


تلك البذور ضئيلة الحجم من أكثر المصادر الغنية بفيتامين E مما يساعد على حماية البشرة من التلف والتأثيرات الضارة للشوارد الحرة والعوامل البيئية الخارجية.

6- الكربوهيدرات المركبة


الأطعمة المصنعة والدقيق الأبيض قد تتسبب في زيادة الالتهابات في الجسم، مما يساعد على ظهور حب الشباب. لذلك، فينصح باستبدال المكرونة والأرز الأبيض بالكربوهيدرات المركبة كالشعير، الكينوا، البقول والأرز البني، فتساعد تلك الأطعمة على تقليل مستويات السكر في الدم.

7- عصير البرتقال


فيساعد عصير البرتقال على ترطيب البشرة والجسم وتوفير الجرعات اللازمة من فيتامين C. فيعمل كمصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة والجسم من التلف الناتج نتيجة التعرض للشوارد الحرة. كما يساعد فيتامين C كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يعمل على حمايتها من الترهلات.

التعليقات