الاثنين، 26 مايو، 2014

5 طرق للتخلص من الصداع المستمر


معظم الناس يعانون الصداع من وقت لآخر، سواء أكان خفيفا أو الام قويه. العلاج يختلف تبعا لنوع الصداع الذي تعانيه ، ولكن هنا بعض استراتيجيات أفضل سوف تشعرك بالراحة، فضلا عن حلول طويلة الأمد لوقف الألم قبل أن يصبح لا يمكن السيطرة عليه.




1- خذ مسكنات الألم دون وصفة طبية. معظم المسكنات لها نشاط لمدة 30 دقيقة، حيث يمكنك اخذ جرعه بمجرد بدء الشعور بالصداع . حتى لو كنت بالفعل في اعماق الالم ، جرعة سريعة من ايبوبروفين، اسيتامينوفين ، نابروكسين، ستمكنك من التخلص من تلك المعاناه .

2- شرب الكثير من الماء. الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الصداع، وخاصة إذا كنت قد تقيأة مؤخراً أو كنت جائعا. شرب كوب كبير من الماء سوف يشعرك بتحسن في وقت قصير جدا، ثم قم بشرب رشفات صغيرة على مدار اليوم.

3- استخدام الكافيين بعناية أنه يمكن أن يكون سلاح ذو حدين . العديد من المسكنات "OTC" تحتوي على الكافيين ، وذلك لسببين  الكافيين يجعل المسكنات تعمل بشكل أسرع و أكثر فعالية. 

 بدون الكافيين ، فإن المسكنات تكون أبطأ وأقل فعالية ، الأمر الذي يترك الباب مفتوحاً لأخذ فكره سيئه عن المسكن.

ولكن الكافيين يمكن أيضا أن يشكل لك صداعاً عندما يعتاد جسمك على ذلك.
ابتعد عن شرب القهوه بكثره وكل ما يحتوي على ماده الكافيين مثل مشروبات الطاقه . وإتبع حمية غذائية بسيطة لتتخلص من الاكثار منها اذا كنت قد ادمنتها .

4- استخدم كمادات الماء البارد. الكمادات تساعد على تخفيف الالم لانها تقلل من انقباض الاوعيه الدمويه الذي يسبب الصداع.

5- تدليك فروة رأسك والعنق وصيوان الأذن. يمكنك القيام ببعض التدليك الخفيف لتخفيف الالم وتحسين الدوره الدمويه وتتقليل التوتر . اضغط بلطف وقم بالتحريك بشكل دائري .

هناك 3 تعليقات:

الاشتراك ببريدك الاإلكتروني